شغلت محطة الطاقة الكهروضوئية الأرضية بقدرة 800 ميجاوات في قطر رسميا

أخبار عالمية
2022.10.19

في الآونة الأخيرة، تم توصيل محطة الطاقة الكهروضوئية الأرضية بقدرة 800 ميجاوات في قطر التي تزودها LONGi بجميع الوحدات، بشبكة امداد الكهرباء بكامل طاقتها، لتصبح أول محطة طاقة كهروضوئية أرضية واسعة النطاق في تاريخ قطر يتم توصيلها بالشبكة بكامل طاقتها. وفي يوم 18 أكتوبر، عقد حفل الدخول في الإنتاج للمشروع في قطر. وحضر سعد الكعبي وزيراً للدولة لشؤون الطاقة الحفل وألقى كلمة أعرب فيها عن ثنائه الكبير على تأثير المشروع وأهميته في قطر والعالم.

تقع محطة الطاقة الكهروضوئية في منطقة خرساء، وهي أول محطة للطاقة الشمسية في قطر وثالث أكبر محطة للطاقة الكهروضوئية في العالم حتى الآن، والمشروع يستخدم الوحدات ثنائية السطح Hi-MO 4 المقدمة من قبل LONGi، وكما تعد أكبر مشروع كهروضوئي في العالم يستخدم أنظمة التتبع والوحدات ثنائية السطح. ومن المتوقع أن يزود المشروع قطر بحوالي 1.8 مليار كيلوواط ساعة من الكهرباء النظيفة كل عام، ويلبي الاستهلاك السنوي للكهرباء لحوالي 300 ألف أسرة، ويقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنحو 900 ألف طن سنويًا.

في حفل الدخول في الإنتاج، قال سعد الكعبي وزيراً للدولة لشؤون الطاقة في قطر إن المشروع يكون له أهمية بعيدة المدى في قطر وحتى في الشرق الأوسط بأكمله، ويمكنه تلبية أكثر من 10% من ذروة الطلب على الطاقة الكهربائية في قطر. وبعد هذا التوصيل بالشبكة، سيوفر المشروع لدولة قطر دعم الطاقة بأسعار تنافسية للكهرباء، ويحسن كفاءة استخدام الطاقة من خلال تنويع مصادر الطاقة الكهربائية، بحيث لا يمكن أن يزيد من نسبة استخدام الطاقة المتجددة فحسب، بل يساعد أيضا على تحقيق التنمية المتنوعة للاقتصاد الوطني. وهو جزء من "رؤية قطر الوطنية 2030"، وقد خلق سابقة في مجال توليد الطاقة الكهروضوئية بالطاقة الجديدة في قطر، وكما سيدعم بقوة التزام قطر الرسمي باستضافة كأس العالم ذو "الحياد الصفري الكربوني".

قال السيد جيا تشاو نائب رئيس مركز التسويق الدولي لشركة LONGi إن يشرفني أن أكون قادرا على مساعدة قطر في بناء هذا المشروع النموذجي في الشرق الأوسط حتى في العالم. وفي المستقبل، ستواصل LONGi العمل عن كثب مع الشركاء للمساعدة في التطوير النشط للطاقة المتجددة في الشرق الأوسط.

في السنوات الأخيرة، قامت الدول المنتجة للطاقة التقليدية في الشرق الأوسط بتسريع إجراءات خفض الكربون بشكل كبير. وعملت على استكشاف مسارات التحول نحو الطاقة النظيفة. وتعمل LONGi كالشركة الرائدة في مجال تكنولوجيا الطاقة الشمسية في العالم على تعزيز خفض التكاليف وتحسين الكفاءة من خلال الابتكار التكنولوجي، وتركز دائما على قيمة العملاء، وتساهم الشركة بقوة طويلة الأجل لا يمكن تجاهلها في تحقيق هدف حياد الكربون في الشرق الأوسط.

حول لونجى

تبذل لونجي (كود الشركة في بورصة شنغهاي: 601012) قصارى جهدها لبناء شركة تكنولوجيا الطاقة الشمسية الأكثر قيمة على مستوى العالم، وتتخذ "إجادة استغلال أشعة الشمس، لخلق عالم الطاقة الخضراء" رسالة لهًا، وتتمسك بمفهوم العلامة التجارية المتمثل في "الاستقرار والموثوقية والريادة التكنولوجية"، وتركز على الابتكار التكنولوجي، وتستهدف متطلبات العملاء على مستوى العالم، وتبني قطاعات الأعمال الخمس الكبرى: رقاقات السيليكون أحادي البلورية، ومكونات البطاريات الكهربية، وحلول التوزيع الصناعي والتجاري والمنزلي، ومعدات الطاقة الهيدروجينية، لتشكل القدرة لحلول "كهرباء خضراء" + "هيدروجين أخضر" التي تدعم التنمية العالمية الخالية من الكربون. في عام 2020، بادرت لونجي بالانضمام إلى المبادرات الدولية لمنظمة المناخ RE100، EP100، EV100. ومن خلال صياغة هدف الكربون العلمي SBTi، تواصل الشركة تعزيز التنمية المستدامة بها، ومساعدة ثورة الطاقة، والمساهمة في بناء "الأرض الخضراء". للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.LONGi.com.