LONGi هيدروجين أطلقت الجيل الجديد من معدات إنتاج الهيدروجين المائي بالتحليل الكهربائي لطاقة الهيدروجين ALK Hi1

أخبار عالمية
2023.2.17

(بكين، الصين يوم 14 فبراير 2023) LONGi هيدروجين كشركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة LONGi لتكنولوجيا الطاقة الخضراء المحدودة (LONGi)– الشركة العملاقة للطاقة الشمسية في الصين، أطلقت رسميا الجيل الجديد من معدات إنتاج الهيدروجين المائي بالتحليل الكهربائي لطاقة الهيدروجين ALK Hi1 في بكين، وتقوم باستكشاف باستمرار أدنى من استهلاك الطاقة وإعادة تعريف ارتفاع كفاءة الطاقة.

استنادا إلى تجربة غنية في المجال الكهروضوئي، وجدت LONGi أن مثل LCOE للكهروضوئية، والمسار الأساسي هو للحد من استهلاك الكهرباء لوحدات إنتاج الهيدروجين، وهذا هو، استخدام نفس استهلاك الكهرباء لإنتاج المزيد من الهيدروجين. وكلما انخفضت التكلفة المستوية للهيدروجين (LCOH)، كلما كان الهيدروجين الأخضر أكثر فعالية من حيث التكلفة. 

سعر الكهرباء واستهلاك الطاقة لكل وحدة من إنتاج الهيدروجين هما المتغيران اللذان يساهمان في أعلى حساسية لـLCOH. واستهلاك طاقة التيار المستمر بالتحميل الكامل لـALK Hi1 يمكن أن يكون منخفضا يصل إلى 4.3 كيلو واط ساعة / نانومتر3. بل استهلاك الطاقة لـ ALK Hi1 Plus يكون أقل وصولا الى 4.1 كيلو واط ساعة / نانومتر3، من أجل التكيف مع سيناريوهات إنتاج الهيدروجين التي تتطلب ساعات استخدام أعلى. وحتى أنه يصل إلى 4.0 كيلو واط ساعة / نانومتر3 عندما تكون كثافة الأمبير 2500 أمبير/ م2.

تظهر الأبحاث أيضا أن استهلاك طاقة التيار المستمر بالتحميل الكامل لصناعة إنتاج الهيدروجين المائي بالتحليل الكهربائي العالمية، بما في ذلك تكنولوجيا إنتاج الهيدروجين بالماء القلوي (ALK) وطاقة التحليل الكهربائي لغشاء تبادل البروتون (PEM)، يكون في الأساس في حدود 4.5-4.6 كيلو واط ساعة/نانومتر3. قال لي تساي الأكاديمي في الأكاديمية الصينية للعلوم إن هذا بالفعل أداء جيد نسبيا لكفاءة الطاقة على المستوى الصناعي.

حتى الآن، اجتازت السلسة من منتجات ALK Hi1 لـLONGi الاختبار التجريبي، وتم اثبات أدائها من قبل سلطات طرف ثالث مثل ديت نورسك فيريتاس وشركة ديكرا للاختبار وإصدار الشهادات (شنغهاي) المحدودة، وتقاس وفقا للمعيار الوطني GB-32311-2015. يتم تصنيف السلسة من منتجات ALK Hi1 لـLONGi كالدرجة الأولي من كفاءة الطاقة من نظام إنتاج الهيدروجين. 

السلسة من منتجات ALK Hi1 لـLONGi يكون لديها خصائص الكفاءة العالية والقدرة على الربح العالية، مما يعني الحد من استهلاك طاقة التيار المستمر بأكثر من 10%، وسيتم تنخفض التكلفة المستوية للهيدروجين (LCOH) لإنتاج الهيدروجين في سيناريوهات مختلفة بشكل كبير. وهذا هو، لتخفيض 0.1 كيلو واط ساعة/نم 3 في استهلاك طاقة التيار المستمر لإنتاج الهيدروجين، اعتمادا على عدد ساعات استخدام النظام، يمكن تخفيض التكلفة المستوية للهيدروجين (LCOH) بنسبة 1.8% -2.2%، وهو ما يعادل تخفيض الاستثمار الأولي من معدات إنتاج الهيدروجين بنسبة 10% إلى 25%.

تاريخ تطور الحضارة الإنسانية هو أيضا تاريخ تطوير الطاقة". وفي سياق "ذروة الكربون وحياد الكربون"، سيتحول اتجاه تطوير الطاقة تدريجيا من الطاقة القائمة على الكربون إلى الطاقة القائمة على السيليكون، ثم إلى طاقة الهيدروجين. وقال لي تشنغ قوه المؤسس والمدير العام لـLONGi إن الطاقة الشمسية أصبحت الطاقة النظيفة الأكثر اقتصادا في العالم، و "إنتاج الهيدروجين بالطاقة الكهروضوئي" هو حل الطاقة الحقيقي "النظيف المزدوج".

من خلال مقارنة السيناريوهات المختلفة، قدم ما جون المدير العام لشركة LONGi هيدروجين، التكنولوجيا المتقدمة والقيمة التجارية ALK Hi1 لـLONGi للمشاركين في حدث الإطلاق. وشركة LONGi هيدروجين تتمسك دائما بـ"المبادئ الأولى" لتنفيذ الاستكشاف العلمي والتكنولوجي، وتعمل على لتصبح المزود الرائدة لحلول معدات إنتاج الهيدروجين الأخضر في العالم.

حول لونجى

تبذل لونجي (كود الشركة في بورصة شنغهاي: 601012) قصارى جهدها لبناء شركة تكنولوجيا الطاقة الشمسية الأكثر قيمة على مستوى العالم، وتتخذ "إجادة استغلال أشعة الشمس، لخلق عالم الطاقة الخضراء" رسالة لهًا، وتتمسك بمفهوم العلامة التجارية المتمثل في "الاستقرار والموثوقية والريادة التكنولوجية"، وتركز على الابتكار التكنولوجي، وتستهدف متطلبات العملاء على مستوى العالم، وتبني قطاعات الأعمال الخمس الكبرى: رقاقات السيليكون أحادي البلورية، ومكونات البطاريات الكهربية، وحلول التوزيع الصناعي والتجاري والمنزلي، ومعدات الطاقة الهيدروجينية، لتشكل القدرة لحلول "كهرباء خضراء" + "هيدروجين أخضر" التي تدعم التنمية العالمية الخالية من الكربون. في عام 2020، بادرت لونجي بالانضمام إلى المبادرات الدولية لمنظمة المناخ RE100، EP100، EV100. ومن خلال صياغة هدف الكربون العلمي SBTi، تواصل الشركة تعزيز التنمية المستدامة بها، ومساعدة ثورة الطاقة، والمساهمة في بناء "الأرض الخضراء". للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.LONGi.com.