توريد لونجي 400 ميجاوات من وحدات Hi-MO 5 لمشروع في المملكة العربية السعودية

أخبار عالمية
2022.6.10

في احتفال أقيم في الرياض حضرته لونجي وشريكتها GTek Solar (شركة التكنولوجيا الخضراء)، تم الإعلان عن حصول لونجي على عقد توريد وحدة لمشروع رابغ للطاقة الشمسية الكهروضوئية في المملكة العربية السعودية من خلال مقاولها EPC، مجموعة هندسة الطاقة الصينية، شركة قوانغدونغ لهندسة الطاقة (GPEC).

تقع المحطة التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 400 ميجاوات في مدينة رابغ الصناعية، في منطقة مكة الغربية بالمملكة، على بعد حوالي 150 كيلومترًا من جدة، وسوف تستخدم حصريًا وحدات لونجي Hi-MO 5(72C).

في عام 2021، أعلنت شركة ماروبيني اليابانية أنها وقعت اتفاقية شراء الطاقة (PPA) لمشروع رابغ مع الشركة السعودية لشراء الطاقة(SPPC) ، مع التزام الأخيرة بشراء الطاقة المنتجة لمدة 25 عامًا بعد تاريخ التشغيل التجاري للمشروع (COD).

من المتوقع أن يتم تنفيذ المشروع التجاري COD في يوليو 2023 وسيكون أول مشروع للطاقة الشمسية على نطاق واسع لشركة ماروبيني في المملكة العربية السعودية والرابع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تم اختيارها في عام 2020 من قبل وزارة البيئة اليابانية لبرنامج تمويل آلية الائتمان المشتركة(JCM) ، وهو مشروع ناتج عن التعاون بين الحكومتين السعودية واليابانية.

LONGi 400MW project in Saudi Arabia

قال قوه هوجين، المدير العام لشركة GPEC في الحفل:" في إطار رؤية 2030، يمثل مشروع رابغ فصلًا جديدًا بالنسبة لنا في جذب المشاريع في المملكة العربية السعودية ومن المهم أن نقدم الآن مشروعًا عالي الجودة لعملائنا، بالتعاون الوثيق مع شركائنا لونجي و GTek. نتطلع إلى بناء شراكة إستراتيجية طويلة الأمد بين شركاتنا الثلاث.

وأضاف عمر اللحيدان، الرئيس التنفيذي لشركة GTek للطاقة الشمسية:" يعد التوقيع في مشروع رابغ خطوة أخرى نحو مستقبل مستدام مع شركائنا، مع المساعدة في تحقيق هدف رؤية 2030 المتمثل في زيادة مساهمة الطاقة المتجددة".

واختتم جيا تشاو، نائب رئيس لونجي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، قائلاً:" تقع المملكة العربية السعودية في قلب العالمين العربي والإسلامي، حيث تتمتع بقدرات استثمارية رائدة وطموحات رؤية 2030 المستدامة. ستعمل لونجي، GPEC و GTek معًا للفوز بالمزيد من المشاريع الضخمة وبنائها لدفع تحول الطاقة السعودي، من أجل تحقيق رؤية المملكة لمصادر الطاقة المتجددة التي تساهم بنسبة تصل إلى 50٪ من إجمالي مزيج الطاقة بحلول عام 2030. "

حول لونجى

تبذل لونجي (كود الشركة في بورصة شنغهاي: 601012) قصارى جهدها لبناء شركة تكنولوجيا الطاقة الشمسية الأكثر قيمة على مستوى العالم، وتتخذ "إجادة استغلال أشعة الشمس، لخلق عالم الطاقة الخضراء" رسالة لهًا، وتتمسك بمفهوم العلامة التجارية المتمثل في "الاستقرار والموثوقية والريادة التكنولوجية"، وتركز على الابتكار التكنولوجي، وتستهدف متطلبات العملاء على مستوى العالم، وتبني قطاعات الأعمال الخمس الكبرى: رقاقات السيليكون أحادي البلورية، ومكونات البطاريات الكهربية، وحلول التوزيع الصناعي والتجاري والمنزلي، ومعدات الطاقة الهيدروجينية، لتشكل القدرة لحلول "كهرباء خضراء" + "هيدروجين أخضر" التي تدعم التنمية العالمية الخالية من الكربون. في عام 2020، بادرت لونجي بالانضمام إلى المبادرات الدولية لمنظمة المناخ RE100، EP100، EV100. ومن خلال صياغة هدف الكربون العلمي SBTi، تواصل الشركة تعزيز التنمية المستدامة بها، ومساعدة ثورة الطاقة، والمساهمة في بناء "الأرض الخضراء". للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.LONGi.com.