لي تشنغوو رئيس شركة LONGi يحث على التركيز على الابتكار التكنولوجي لدعم التنمية المستدامة لصناعة ألواح الخلايا الكهروضوئية في مؤتمر WCPEC-8

أخبار عالمية
2022.9.29

ميلانو، إيطاليا 26 سبتمبر، 2022[ لي تشنغوو، مؤسس ورئيس شركة LONGi Green Energy Technology Co., Ltd. (LONGi)، حضر افتراضيًا المؤتمر العالمي الثامن حول تحويل الطاقة الكهروضوئية الذي انطلق في ميلانو، إيطاليا، في 26 سبتمبر. وتحدث في المؤتمر الذي استمر حتى 30 سبتمبر، داعيًا إلى التركيز على الابتكار التكنولوجي لدعم التنمية المستدامة لصناعة ألواح الخلايا الكهروضوئية. وقال لي تشنغوو: "في مفترق طرق التحول العالمي للطاقة، فإن كل قرار نتخذه الآن له تأثير على مستقبل كوكبنا حتى يكون صالح للعيش."

لقد تم تحقيق تقدم كبير في القطاع التكنولوجي وتوليد الطاقة الكهروضوئية على مدار العقد الماضي، وأصبحت الطاقة الكهروضوئية المصدر الأكثر فعالية من حيث التكلفة للكهرباء لمعظم البلدان في العالم. وإلى جانب الإجماع العالمي على ضرور التقليل من انبعاثات الكربون، فإن العالم يعمل على تسريع نشر واستخدام الطاقة المتجددة.

وقال لي تشنغوو: "وبصفتها مصدر الطاقة المتجددة الأسرع نموًا في العالم، فستستمر الخلايا الكهروضوئية في زيادة حصتها في مصادر توليد الطاقة وستلعب دورًا رئيسيًا في عملية انتقال الطاقة، مما يساعد على تحقيق هدف حياد الكربون العالمي."

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ذات مرة إنه "مع تراجع العمل المناخي، يجب أن تتضاعف جهود الطاقة المتجددة ثلاث مرات الآن". بحلول عام 2030، وكنتيجة لجهود العمل المناخي وتحول الطاقة، فينبغي أن تصل سعة توليد الطاقة من ألواح الخلايا الكهروضوئية التي يتم تركيبها بشكل متزايد في العالم إلى 1500 - 2000 جيجا واط وذلك لدعم التحول العالمي للطاقة النظيفة بشكل فعال. وأضاف لي تشنغوو: "سيؤدي هذا التجديد الدوري للمنتج أيضًا إلى استبدال المخزون الهائل، وسيشكل سوقًا مستدامًا )بمستوى التيرا واط(."

وفي الوقت الحاضر، أعلنت 177 دولة في العالم أو تفكر في الانضمام إلى فرق الالتزام بالانبعاثات الصفرية، مما يدل على عزمها على تطوير صناعة الطاقة المتجددة. إن تحول الطاقة خلال الثلاثين إلى الأربعين عامًا القادمة أمر مؤكد بالفعل.

وأضاف لي تشنغوو: "في مواجهة وصول (عصر تيرا واط)، يجب أن تعود صناعة الخلايا الكهروضوئية إلى المسار الرئيسي لتحسين كفاءة التحويل، وتعزيز الاستثمار في البحث والتطوير لمواد وتقنيات الخلايا الجديدة، وإرساء الأساس للابتكار العلمي والتكنولوجي، والالتزام بخفض التكاليف وزيادة الفوائد، وتحسين القدرة التنافسية لصناعة الخلايا الكهروضوئية، وتعزيز التطبيق واسع النطاق للطاقة النظيفة."

ومن منظور تقني، فإنه مع تطبيق التقنيات الكهروضوئية المتقدمة والتقدم في تقنيات الخلايا الكهروضوئية الجديدة، ستستمر كفاءة الخلايا الشمسية c-Si التجارية في التحسن. وأضاف لي تشنغوو: "على مدار العقد المقبل، ستظل الخلايا الشمسية من النوع c-Si هي المسار التقني السائد لصناعة الخلايا الكهروضوئية، ولكن لتحقيق كفاءة تحويل أعلى من 28% بالخلية، فلا يزال من الضروري تحقيق الفهم العميق للعوامل التي تؤثر على كفاءة التحويل الكهروضوئي من الخلايا واستكشاف طرق للسيطرة بشكل فعال على هذه العوامل."

مع الزيادة المستمرة في نسبة الطاقة الكهروضوئية في نظام الشبكة بأكمله، فإن مشاكل عدم الاستمرارية والانقطاع للطاقة الكهروضوئية في منطقة معينة ستجلب تحديات متزايدة لنظام الطاقة. وللتغلب على هذه المشكلة، يتم اعتماد أنظمة تكميلية متعددة الطاقة مع الطاقة الكهروضوئية وغيرها من مصادر الطاقة المتجددة (الطاقة الكهرومائية وطاقة الرياح وما إلى ذلك).

وأضاف لي تشنغوو: (مع التخفيض المستمر لتكلفة الطاقة الكهروضوئية، من المتوقع أن يصبح مسار PV-EC أرخص طريقة لإنتاج الهيدروجين الأخضر"، مشيرًا إلى أن الطلب الهائل على الهيدروجين الأخضر في المستقبل سيخلق فرصًا تنموية كبيرة لصناعة الخلايا الكهروضوئية وتقليل تكلفة الطاقة الكهروضوئية. وعلى المدى الطويل، سيكون نظام "الطاقة الكهروضوئية +"، الذي يشارك فيه الهيدروجين الأخضر بعمق، هو المفتاح لتقليل الانبعاث الكربوني بصورة كبيرة وتحقيق التنمية المستدامة للمجتمع بأسره. وقال لي تشنغوو إنه يؤمن إيمانا راسخا بأن "الكهرباء الخضراء + الهيدروجين الأخضر" هو سلاح قوي ضد التغير المناخي.

ويُعد المؤتمر العالمي لتحويل الطاقة الكهروضوئية منتدى دولي للباحثين في مجال الخلايا الكهروضوئية وخبراء الصناعة، ويعقد كل أربع سنوات. فهو لا يوفر منصة دولية للصناعة من أجل تبادل الأفكار فحسب، بل يقدم أيضًا إرشادات عملية ومقترحات لتحويل وتطوير الطاقة والهيكل الصناعي.

حول لونجى

تبذل لونجي (كود الشركة في بورصة شنغهاي: 601012) قصارى جهدها لبناء شركة تكنولوجيا الطاقة الشمسية الأكثر قيمة على مستوى العالم، وتتخذ "إجادة استغلال أشعة الشمس، لخلق عالم الطاقة الخضراء" رسالة لهًا، وتتمسك بمفهوم العلامة التجارية المتمثل في "الاستقرار والموثوقية والريادة التكنولوجية"، وتركز على الابتكار التكنولوجي، وتستهدف متطلبات العملاء على مستوى العالم، وتبني قطاعات الأعمال الخمس الكبرى: رقاقات السيليكون أحادي البلورية، ومكونات البطاريات الكهربية، وحلول التوزيع الصناعي والتجاري والمنزلي، ومعدات الطاقة الهيدروجينية، لتشكل القدرة لحلول "كهرباء خضراء" + "هيدروجين أخضر" التي تدعم التنمية العالمية الخالية من الكربون. في عام 2020، بادرت لونجي بالانضمام إلى المبادرات الدولية لمنظمة المناخ RE100، EP100، EV100. ومن خلال صياغة هدف الكربون العلمي SBTi، تواصل الشركة تعزيز التنمية المستدامة بها، ومساعدة ثورة الطاقة، والمساهمة في بناء "الأرض الخضراء". للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.LONGi.com.