شركة LONGi تحقق رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا في كفاءة الخلايا الشمسية من النوع - P

أخبار عالمية
2022.9.20

أعلنت شركة LONGi عن كفاءة تحويل قياسية عالمية جديدة بنسبة 26.12% لخلايا السيليكون غير المتجانسة من النوع - P (HJT). وتم التحقق من صحة هذا الرقم القياسي في الاختبارات التي أجراها معهد أبحاث الطاقة الشمسية (ISFH) في هاملن، ألمانيا، وقد تم تحقيقه على رقائق أحادية البلورية من النوع - P بالحجم الكامل مُطعم بجاليوم (M6، 274.3سم2) وهو أعلى رقم قياسي في الكفاءة لرقائق من النوع – P حتى الآن، مما يؤكد جدوى تقنية الإنتاج الضخم لخلايا HJT منخفضة التكلفة.

وتعد كفاءة هذه الخلية أعلى بنسبة 0.65% من نسبة الخلايا التي تم إنتاجها في وقت سابق من هذا العام والتي كانت تُقدر بـ 25.47%، مما يدل على التزام شركة LONGi المستمر بدفع التقدم الصناعي من خلال الابتكار التقني. وقد عزز فريق البحث والتطوير في شركة LONGi عملية سحب الكريستال استجابةً للطلب المتزايد على مؤشرات الأداء لرقائق p-HJT، مثل المقاومة والعمر الافتراضي. وتم تحسين كفاءة الخلية بشكل كبير من حيث تيار الدائرة القصيرة (Isc)، جهد الدائرة المفتوحة (Voc) وعامل التعبئة (FF)، مع زيادات قدرها 1.06% و0.3% و 1.1% على التوالي، بسبب التطورات المستمرة في تخميل الواجهة وعمليات التبلور الجزئي لطبقة النافذة. وتجدر الإشارة إلى أن عملية التطوير مشابهة لتلك الخاصة بخلية من النوع - n، مما يدل تمامًا على تنوع التكنولوجيا وموثوقيتها.

وبصفتها شركة عالمية رائدة في مجال تكنولوجيا الطاقة الشمسية، تتمتع شركة LONGi بسجل طويل الأجل في تقديم قيمة أعلى للمستخدمين النهائيين من خلال الابتكار التكنولوجي المستمر، مما يعزز مكانة الشركة الرائدة في تكنولوجيا الخلايا الشمسية الجديدة. حيث أنه في عام 2021 وحده، حطمت شركة LONGi الرقم القياسي العالمي لكفاءة تحويل الخلايا سبع مرات، مع كفاءات لخلايا TOPCon من النوع - n والنوع – P وخلايا HJT من النوع – n حيث وصلت إلى 25.21% و 25.19% و 26.30% على التوالي.

حول لونجى

تبذل لونجي (كود الشركة في بورصة شنغهاي: 601012) قصارى جهدها لبناء شركة تكنولوجيا الطاقة الشمسية الأكثر قيمة على مستوى العالم، وتتخذ "إجادة استغلال أشعة الشمس، لخلق عالم الطاقة الخضراء" رسالة لهًا، وتتمسك بمفهوم العلامة التجارية المتمثل في "الاستقرار والموثوقية والريادة التكنولوجية"، وتركز على الابتكار التكنولوجي، وتستهدف متطلبات العملاء على مستوى العالم، وتبني قطاعات الأعمال الخمس الكبرى: رقاقات السيليكون أحادي البلورية، ومكونات البطاريات الكهربية، وحلول التوزيع الصناعي والتجاري والمنزلي، ومعدات الطاقة الهيدروجينية، لتشكل القدرة لحلول "كهرباء خضراء" + "هيدروجين أخضر" التي تدعم التنمية العالمية الخالية من الكربون. في عام 2020، بادرت لونجي بالانضمام إلى المبادرات الدولية لمنظمة المناخ RE100، EP100، EV100. ومن خلال صياغة هدف الكربون العلمي SBTi، تواصل الشركة تعزيز التنمية المستدامة بها، ومساعدة ثورة الطاقة، والمساهمة في بناء "الأرض الخضراء". للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.LONGi.com.