الجمارك الوطنية الصينية تدرج لونجي تحت قائمة الدفعة الأولى من الشركات الاقتصادية المعتمدة

أخبار عالمية
2022.4.20

أصدرت الإدارة العامة الصينية للجمارك مؤخراً قائمة الدفعة الأولى من الشركات النموذجية المعتمدة «AEO» للجمارك الوطنية والتي تتكون من 80 شركة، حيث أدرجت «LONGi» فيها اعتمادًا علي عمليات الامتثال الجمركي الرائدة في الصناعة.

تمثل «AEO» اختصاراً لـ «Authorized Economic Operator»، أي "المشغل الاقتصادي المعتمد"، وهو نظام اعتماد عالميّ لمشغلي التجارة الدولية، تدعو إليه المنظمة العالمية للجمارك، كما وهو أعلى مستوى من شهادات الائتمان التي تمنحها الجمارك لمشغلي التجارة الخارجية، ممّا يعني أن الشركة يكون لديها بالفعل أعلى مستوى معترف به لدى الجمارك من ناحية الإدارة والإئتمانية.

في الوقت الحاضر، يتم الاعتراف بهذا التصنيف الائتماني أيضاً من قبل 48 دولة ومنطقة وقعت اتفاقيات الاعتراف المتبادل مع الجمارك الصينية حول العالم، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي.

تتمتع الشركة الحاصلة على هذا التصنيف بمعاملة في بلدان الاعتراف المعتمد، التي تتمتع بها في بلدانهم. كما وتشبه شهادة الاعتراف المعتمد «AEO» "بطاقة VIP" لشركات التجارة الدولية للتخليص الجمركي بسرعة في البلدان أو المناطق ذات الصلة حول العالم. ويمكن للشركات التي حصلت على هذه الشهادة أن تتمتع بسلسلة من إجراءات التسهيلات الجمركية، مثل أدنى معدل للفحص الجمركي والإعفاء من إجراءات الضمان وأولوية التخليص الجمركي، مما يقوم بالمزيد من تخفيض تكاليف تشغيل الشركات.

الشركات النموذجية المعترف «AEO» بها هي "نماذج" تم إنشاؤها من قبل الإدارة العامة الصينية للجمارك. شروط اختيارها تكون أكثر صرامة: يجب أن تفي أيضًا بمتطلبات الشركة المعتمدة المتقدمة لـ«AEO» للجمارك، وتفي بشروط المراقبة الميدانية لـ«AEO»، وأن تكون شركة رائدة في سلسلة الصناعة الوطنية (المحلية) أو تتماشى مع التوجيه الوطني (المحلي) للتشجيع والدعم، وكما تكون ممثلة في نفس الصناعة (في هذا المجال). الشركات التي تستوفي هذه الشروط فقط سيتم التوصية بها أولاً، وسيتم اختيارها وإدراجها بعد المراجعة من قبل الإدارة العامة الصينية للجمارك.

كنموذج بين الشركات المعتمدة المتقدمة «AEO»، ستتمتع الشركات التي تم إدراجها في قائمة الشركات النموذجية المعترف بها «AEO» بعدد من الحوافز: بما في ذلك، التوصية ذات الأولوية ليتم اختيارها كعضو في المجموعة الاستشارية للأعمال التابعة للمنظمة العالمية للجمارك، والتوصية ذات الأولوية للمشاركة في مشاريع الإصلاح الجمركي والإصلاحات ذات الصلة، والمشاركة ذات الأولوية في تقييم المؤسسات الرائدة والمتقدمة للحكومات المحلية، وتحمل مهمة مراقبة الاعتراف المتبادل الدولي «AEO»، وتوفير مراقبة عملية الاعتماد الميداني «AEO» لوكالات الجمارك لدول الاعتراف المتبادل الزائرة، وتعزيز التوقيع على اتفاقيات الاعتراف المتبادل «AEO» بين الدول الزائرة والصين. لذلك يعد الادراج في قائمة الشركات النموذجية المعترف بها «AEO» اعترافًا كبيرًا للجمارك لتنفيذ الشركات معايير شهادة AEO ونظام ائتمان الاستيراد والتصدير، وكذلك اعترافًا كبيرًا بقدرة الشركت على الامتثال الجمركي، وهو كذلك عامل قوية لتعزيز الصورة المزدوجة المحلية والدولية للشركات.

بصفتها الشركة الرائدة عالميًا في مجال تكنولوجيا الطاقة الشمسية، تتمسك «LONGi» دائماً بالقيم الأساسية المتمثلة في "الموثوقية والقيمة المضافة"، وتولي اهتمامًا لبناء قدرات الامتثال الجمركي. وفي المستقبل، ستستفيد «LONGi» بالكامل من سياسة الشركات النموذجية المعترف بها «AEO» للجمارك، وتتمسك بالتركيز على العملاء، وتعمل على مواصلة تحسين كفاءة توصيل المنتجات ورضا العملاء، وتقديم ضمان لتنفيذ استراتيجية عولمة المجموعة.

حول لونجى

تبذل لونجي (كود الشركة في بورصة شنغهاي: 601012) قصارى جهدها لبناء شركة تكنولوجيا الطاقة الشمسية الأكثر قيمة على مستوى العالم، وتتخذ "إجادة استغلال أشعة الشمس، لخلق عالم الطاقة الخضراء" رسالة لهًا، وتتمسك بمفهوم العلامة التجارية المتمثل في "الاستقرار والموثوقية والريادة التكنولوجية"، وتركز على الابتكار التكنولوجي، وتستهدف متطلبات العملاء على مستوى العالم، وتبني قطاعات الأعمال الخمس الكبرى: رقاقات السيليكون أحادي البلورية، ومكونات البطاريات الكهربية، وحلول التوزيع الصناعي والتجاري والمنزلي، ومعدات الطاقة الهيدروجينية، لتشكل القدرة لحلول "كهرباء خضراء" + "هيدروجين أخضر" التي تدعم التنمية العالمية الخالية من الكربون. في عام 2020، بادرت لونجي بالانضمام إلى المبادرات الدولية لمنظمة المناخ RE100، EP100، EV100. ومن خلال صياغة هدف الكربون العلمي SBTi، تواصل الشركة تعزيز التنمية المستدامة بها، ومساعدة ثورة الطاقة، والمساهمة في بناء "الأرض الخضراء". للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.LONGi.com.