أحدث تقرير للأمم المتحدة: تغير المناخ العالمي يشتد، والتقليل السريع للانبعاثات يصبح أمرا حتميا

أخبار عالمية
2022.04.11

العام الماضي يعتبر "السنة الأكثر سخونة". ومتوسط ​​درجة الحرارة الوطنية للصين في عام 2021 بلغ 10.53 درجة مئوية، وكان أعلى بمقدار 1.0 درجة مئوية عن المعتاد، وهو السنة الأكثر سخونة منذ عام 1951.

في الآونة الأخيرة، أصدرت إدارة الأرصاد الجوية الصينية "نشرة المناخ الصينية" لعام 2021، التي أشارت بوضوح إلى أن المناخ الصيني في عام 2021 يتميز بخصائص واضحة للمناخ الدافئ والرطب، والفيضانات أكثر من حالات الجفاف، وإن كانت الظواهر المناخية المتطرفة متكررة وقوية وواسعة الانتشار ومتزامنة، وحالة المناخ كانت أسوء.

غلاف آخر تقرير للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ (IPCC)
غلاف آخر تقرير للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ (IPCC)

في اليوم السابق لإصدار النشرة، دقت الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغيّر المناخ التابعة للأمم المتحدة (IPCC) ناقوس الخطر أيضًا: إذا تجاوز الاحترار العالمي 1.5 درجة مئوية، فسيكون له تأثير لا رجعة فيه.

تأسست الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ (IPCC) في عام 1988، وهي هيئة دولية موثوقة لتقييم العلوم المتعلقة بتغير المناخ وقد أصدرت في السابق خمسة تقارير التقييم. في أحدث التقرير "تغير المناخ في 2022: الآثار والتكيف وقابلية التأثر"، تحلل الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ (IPCC) تأثير أزمة المناخ، وكيفية قيام البشرية بالتكيف وخفض الانبعاثات.

على الرغم من أن الوضع ليس متفائلاً، التقرير يعتقد أيضًا أن "المستقبل الملائم للعيش لا يزال في متناول اليد": إذا خفضت البلدان الانبعاثات على الفور وعلى نطاق واسع، فلا يزال لدى المجتمع البشري فرصة للتحكم في ارتفاع درجة الحرارة في حدود 1.5 درجة مئوية قبل نهاية هذا القرن، مما يمكن منع المزيد من تكثيف الظواهر الجوية المتطرفة.

ذكرت مبادرة الأهداف المستندة إلى العلم (SBTi) أيضًا أن أحدث تقرير الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ (IPCC) هو "النداء الأخير لإزالة الكربون" وأن التخفيضات القوية والسريعة والمستدامة للانبعاثات العالمية ستساعد على التخفيف من آثار الكوارث الناجمة عن تغير المناخ.

"لهذا السبب تؤكد الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ (IPCC) على الحاجة إلى التعاون بين المؤسسات الإقتصادية والحكومة والمجتمع لرفع الإجراءات المناخية إلى المستوى الجديد وبناء مستقبل مستدام ومرن." تعتقد مبادرة الأهداف المستندة إلى العلم (SBTi) في مقالتها على موقعها الالكتروني الرسمي أن الشركات ذات الأهداف العلمية أثبتت أن تخفيض الانبعاثات المستندة إلى علم المناخ ليس قابلاً للتحقيق فحسب، بل إنه مفيد أيضًا للمؤسسات الإقتصادية.

حضر لي تشن قوه مؤسس ورئيس LONGi مؤتمر الأطراف الرابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ وألقى كلمة رئيسية فيه
حضر لي تشن قوه مؤسس ورئيس LONGi مؤتمر الأطراف الرابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ وألقى كلمة رئيسية فيه

في وقت مبكر من عام 2016، بدأت LONGi طريق التنمية الخالية من الكربون. وفي عام 2018، طرحت LONGi مفهوم تطوير "الطاقة الشمسية من أجل الطاقة الشمسية" (Solar for Solar) في مؤتمر الأطراف الرابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ. وفي عام 2020، انضمت LONGi على التوالي إلى RE100 و EP100 و EV100 و مبادرة الأهداف المستندة إلى العلم (SBTi) للمساعدة في تنمية خالية من الكربون من خلال الطاقة الخضراء. وفي عام 2021، أطلقت LONGi أول "مصنع خالٍ من الكربون" وأصدرت أول "الورقة البيضاء عن العمل المناخي".

في رأي لي تشن قوه مؤسس ورئيس LONGi ، "يجب على المؤسسات الإقتصادية أن تفعل أشياء تعود بالنفع على البشرية والأرض، وثانيًا، يجب أن تأخذ في الاعتبار مصالح العملاء والموظفين والأطراف ذات الصلة، بحيث يمكن لهذه المؤسسات الاقتصادية فقط أن تتقدم بعيدا."

في الوقت الحاضر، أصبح بناء مستقبل مستدام إجماعًا عالميًا. تأمل LONGi في توسيع نطاق سيناريوهات الاستخدام والتطبيق للطاقة الكهروضوئية من خلال الابتكار التكنولوجي المستمر والمساهمة في التحول العالمي للطاقة.

بصفتها الشركة الرائدة في مجال تكنولوجيا الطاقة الشمسية في العالم، تنفذ LONGi بنشاط الأهداف الاستراتيجية الوطنية المتمثلة في "بلوغ الذروة الكربونية" و "حياد الكربون". وبينما تعمل LONGi باستمرار على توفير الطاقة النظيفة للعالم، تروج بشكل مبتكر مفهوم "تصنيع الطاقة النظيفة باستخدام الطاقة النظيفة" في الصناعة الكهروضوئية.

بالإضافة إلى جانب الإنتاج، تعمل LONGi أيضًا على تعزيز التنمية الخضراء لسلسلة التوريد، وتتعاون مع الموردين والمصنعين ومقدمي الخدمات اللوجستية والبائعين والمستخدمين وما إلى ذلك، لإدارة السمات الخضراء للمنتجات بشكل فعال.

وفقًا لـ"الورقة البيضاء للعمل المناخي" الصادرة عن LONGi، تفي LONGi بنشاط بالتزاماتها، وتشجع تنفيذ أربع المبادرات الدولية، وقد شهدت تقدمًا كبيرًا: أكملت الشركة المحاسبة والتحقق من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في سلسلة القيمة بأكملها لأول مرة، وبلغت نسبة الكهرباء المتجددة المستخدمة في عام 2020 إلى 41.83%، أي ما يعادل خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بمقدار 1.35 مليون طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون، وحققت 5 مصانع في يونان استخدام الكهرباء المتجددة بنسبة 100%. والأهم من ذلك، وفقًا لمعيار مبادرة الأهداف المستندة إلى العلم (SBTi)، LONGi قد طرحت هدف خفض الانبعاثات الخاص بها لأول مرة: أي استنادًا إلى عام 2020، سيتم تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ضمن نطاق التشغيل بنسبة 60% في عام 2030، وستنخفض كثافة انبعاث الكربون لكل طن من السيليكون ولكل واط من الخلايا ولكل طن من الزجاج الذي يتم شراؤه في عام 2030 بنسبة 20% بالمقارنة مع عام 2020.

لفترة طويلة، حولت LONGi رقائق السيليكون والوحدات النمطية ومحطات توليد الكهرباء وما إلى ذلك إلى "شجرة كبيرة" و "فدان من الغابة" من خلال تكنولوجيا الطاقة الشمسية، وتواصل إحداث تغييرات خضراء على الأرض. وفي المستقبل، ستلتزم LONGi بالتنمية الخضراء والمنخفضة الكربون، وتبني الرؤية الجميلة المتمثلة في "الطاقة الشمسية من أجل الطاقة الشمسية" (Solar for Solar)، وستقدم المساهمات اللازمة للاستجابة العالمية لتغير المناخ من خلال الإجراءات العملية.

حول لونجى

تبذل لونجي (كود الشركة في بورصة شنغهاي: 601012) قصارى جهدها لبناء شركة تكنولوجيا الطاقة الشمسية الأكثر قيمة على مستوى العالم، وتتخذ "إجادة استغلال أشعة الشمس، لخلق عالم الطاقة الخضراء" رسالة لهًا، وتتمسك بمفهوم العلامة التجارية المتمثل في "الاستقرار والموثوقية والريادة التكنولوجية"، وتركز على الابتكار التكنولوجي، وتستهدف متطلبات العملاء على مستوى العالم، وتبني قطاعات الأعمال الخمس الكبرى: رقاقات السيليكون أحادي البلورية، ومكونات البطاريات الكهربية، وحلول التوزيع الصناعي والتجاري والمنزلي، ومعدات الطاقة الهيدروجينية، لتشكل القدرة لحلول "كهرباء خضراء" + "هيدروجين أخضر" التي تدعم التنمية العالمية الخالية من الكربون. في عام 2020، بادرت لونجي بالانضمام إلى المبادرات الدولية لمنظمة المناخ RE100، EP100، EV100. ومن خلال صياغة هدف الكربون العلمي SBTi، تواصل الشركة تعزيز التنمية المستدامة بها، ومساعدة ثورة الطاقة، والمساهمة في بناء "الأرض الخضراء". للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.LONGi.com.