حققت رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا في كفاءة الخلايا الشمسية ذات الوصلة الغير متجانسة (HJT) الخالية من الإنديوم LONGi

أخبار عالمية
2022.4.1

بعد أيام فقط من تسجيل رقم قياسي بنسبة 25.47% لكفاءة الخلايا الشمسية ذات الوصلة الغير متجانسة (HJT) من النوع p، أعلنت LONGi عن رقم قياسي جديد قدره 25.40% لكفاءة الخلايا الشمسية ذات الوصلة الغير متجانسة (HJT) الخالية من الإنديوم. وتم التحقق من صحة هذا السجل مرة أخرى في الاختبارات التي أجراها معهد أبحاث الطاقة الشمسية (ISFH) في هاملين في ألمانيا، وقد تم تحقيقه على رقائق السيليكون أحادي البلوريةM6 (274.5 سم 2) كاملة الحجم، مما يؤكد جدوى تصنيع الأساليب التكنولوجية منخفضة التكلفة الخلايا الشمسية ذات الوصلة الغير متجانسة (HJT) بعد البحث المستمر من قبل فريق البحث والتطوير لـLONGi.

تم تطبيق تقنية تخميل السطح المتقدمة التي طورها الفريق سابقًا على الخلايا الشمسية ذات الوصلة الغير متجانسة (HJT)، وتم إعداد أغشية أكسيد موصلة شفافة باستخدام أهداف منخفضة التكلفة خالية من الإنديوم. مكنت ابتكارات العمليات الخلايا من الحفاظ على كفاءة تحويل عالية على الرغم من كونها خالية تمامًا من الإنديوم. وستعمل الخلايا الشمسية ذات الوصلة الغير متجانسة (HJT) عالية الكفاءة على تقليل الاعتماد على موارد الإنديوم في الإنتاج الضخم بشكل فعال، وتؤدي إلى انخفاض كبير في التكاليف.

حققت LONGi الآن الريادة الشاملة في عدد من تقنيات الخلايا الجديدة عالية الكفاءة مثل TOPCon من النوع n و النوع p والخلايا الشمسية ذات الوصلة الغير متجانسة (HJT) من النوع n والنوع p، مما دفعت باستمرار حدود الاستخدام التجاري لتطبيقات الطاقة الشمسية إلى مستويات جديدة .

حول لونجى

تبذل لونجي (كود الشركة في بورصة شنغهاي: 601012) قصارى جهدها لبناء شركة تكنولوجيا الطاقة الشمسية الأكثر قيمة على مستوى العالم، وتتخذ "إجادة استغلال أشعة الشمس، لخلق عالم الطاقة الخضراء" رسالة لهًا، وتتمسك بمفهوم العلامة التجارية المتمثل في "الاستقرار والموثوقية والريادة التكنولوجية"، وتركز على الابتكار التكنولوجي، وتستهدف متطلبات العملاء على مستوى العالم، وتبني قطاعات الأعمال الخمس الكبرى: رقاقات السيليكون أحادي البلورية، ومكونات البطاريات الكهربية، وحلول التوزيع الصناعي والتجاري والمنزلي، ومعدات الطاقة الهيدروجينية، لتشكل القدرة لحلول "كهرباء خضراء" + "هيدروجين أخضر" التي تدعم التنمية العالمية الخالية من الكربون. في عام 2020، بادرت لونجي بالانضمام إلى المبادرات الدولية لمنظمة المناخ RE100، EP100، EV100. ومن خلال صياغة هدف الكربون العلمي SBTi، تواصل الشركة تعزيز التنمية المستدامة بها، ومساعدة ثورة الطاقة، والمساهمة في بناء "الأرض الخضراء". للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.LONGi.com.