سجلت LONGi زيادة في الإيرادات بنسبة 44% على أساس سنوي في النصف الأول من عام 2022

أخبار عالمية
2022.08.26

في النصف الأول من عام 2022، ارتفع الأداء التشغيلي لـLONGi بشكل مطرد، بحيث حققت إيرادات تشغيلية موحدة بمقدار 50.417 مليار يوان بزيادة سنوية قدرها 43.64%. وبلغ صافي الربح العائد لمساهمي الشركة المدرجة 6.481 مليار يوان صيني بزيادة 29.79% على أساس سنوي، من بينها صافي الربح العائد لمساهمي الشركة المدرجة باستثناء المكاسب والخسائر غير المتكررة 6.405 مليار يوان بزيادة 30.58% على أساس سنوي، والأرباح الأساسية للسهم الواحد هو 0.86 يوان بزيادة 30.3% على أساس سنوي. 

تعزيز القدرة التنافسية للمنتجات وتحقيق النمو السريع في الإيرادات في الخارج

في النصف الأول من عام 2022، حققت LONGi شحنة 39.62 جيجاواط من رقائق السيليكون أحادية البلورية، منها 20.15 جيجاواط تم بيعها خارجيًا و 19.47 جيجاواط للاستخدام الداخلي. وصلت شحنات الوحدات أحادية البلورية إلى 18.02 جيجاواط، منها 17.70 جيجاواط تم بيعها خارجيًا (بما في ذلك 87.35 ميجاواط من وحدات BIPV) و 0.32 جيجاواط للاستخدام الداخلي. وعلى الرغم من تأثر سوق الولايات المتحدة بـ WRO (طلب الحجز والإفراج) وزيادة تكلفة المستودعات، قامت الشركة بتعديل إستراتيجيتها التشغيلية في الوقت المناسب، وتحويل تركيز المبيعات إلى الأسواق الرئيسية الأخرى مثل أوروبا. واعتمادا على خدمة المنتجات عالية الجودة والوعي بالعلامة التجارية وتخطيط القنوات المتراكم على المدى الطويل، حافظت LONGi على القدرة التنافسية الجيدة كما أن أعمالها الخارجية تتطور بسرعة أيضًا.

 تشير البيانات إلى أنه في السنوات الثلاث الماضية (2019-2021)، بلغت نسبة الإيرادات الخارجية لشركة LONGi 38.38% و 39.32% و 46.89% على التوالي، وأصبحت السوق الخارجية أماكن مبيعات مهمة للشركة. وفي هذا العام، أطلقت المفوضية الأوروبية رسميًا خطة "RE Power EU"، التي تهدف إلى زيادة حصة الطاقة المتجددة في هيكل الطاقة من 40% إلى 45% بحلول عام 2030، ومضاعفة قدرة الطاقة الشمسية الكهروضوئية المركبة إلى أكثر من 320 جيجاوات بحلول عام 2025 وما يقرب من 600 جيجاوات بحلول عام 2030. وفي الوقت نفسه، استوردت السوق الهندية ما يقرب من العديد من الوحدات في الربع الأول وحده كما استوردتها طوال عام 2021 بأكمله.

زيادة التدفق النقدي التشغيلي والاستدامة الأفضل

حققت الأنشطة التشغيلية لـLONGi صافي تدفق نقدي قدره 10.698 مليار يوان بزيادة قدرها 1162.43% عن نفس الفترة نتيجة لتوسع نطاق السوق وتحسين الأداء وارتفاع تسوية السندات المستحقة الدفع. وفي الوقت نفسه، وتبلغ نسبة الأصول والخصوم للشركة 57.91%، وتكون نسبة الأصول والخصوم دائمًا أقل من 60%. وتعزز قدرة LONGi على استرداد الأموال وسداد الديون قدرة الشركة على تمويل التوسع في الإنتاج وتحمل المخاطر الدورية. ومنذ العام الماضي، ارتفع سعر المواد الخام الأولية بشكل مستمر. تحت ضغط تكاليف المنبع، اتخذت LONGi زمام المبادرة للحصول على الطلبات طويلة الأجل مع العملاء الاستراتيجيين لضمان الفوائد والقيمة للعملاء. وقامت الشركة بتسريع عملية الترقية وقدرة التصنيع الذكية، وتحسين كفاءة الإنتاج ومستوى التصنيع الذكي باستمرار، وتخفيض تكاليف التشغيل. وفي النصف الأول من عام 2022، بلغ هامش الربح الإجمالي الشامل للشركة 17.61%، وبلغ متوسط ​​العائد المرجح على حقوق المساهمين 12.64%.

 في يوم 24 أبريل، أصدرت LONGi رسميًا "خطة تمكين الشريك الأخضر لسلسلة التوريد" في مؤتمر الموردين لعام 2022 للشركة. ويهدف هذا المؤتمر إلى تشجيع الموردين على الشروع في إجراءات الحفاظ على الطاقة وتخفيض الانبعاثات من خلال التدريب على تمكين إدارة الكربون. وفي يونيو 2022، أطلقت LONGi "أسبوع الاستدامة" الأول في الصناعة لترويج فلسفة التنمية الخضراء ومنخفضة الكربون. وخلال أسبوع الاستدامة هذا، أصدرت LONGi تقريبًا تقرير الاستدامة لعام 2021 في جميع أنحاء العالم، الذي يركز على إنجازات الشركة في الاستجابة لتغير المناخ والسعي إلى الصداقة البيئية والمساهمة في مستقبل خالٍ من الكربون.

قبل يوم واحد فقط من الفترة المشمولة بالتقرير، أصدرت مجلة فورتشن تصنيف تأثير ESG للصين لعام 2022، وكما أصدرت تشاينا فوربس" قائمة أفضل 50 ESG للصين لعام 2022". واحتلت LONGi المرتبة الأولى في كلتا القائمتين بفضل جهودها المستمرة والأداء المتميز في مجال البيئة والاجتماعية والحوكمة (ESG).

 تعتبر البيئة والاجتماعية والحوكمة (ESG) كنظام إطاري وفلسفة عمل تركز بشكل شامل على البيئة والمجتمع وأداء الحوكمة للشركات، مسارًا جديدًا للبشر لتحقيق التنمية المستدامة. ويتوافق مفهوم قيمة الأعمال هذا مع اتجاه التنمية الاجتماعية ويصبح معيارًا مهمًا بسرعة لتحديد ما إذا كانت الشركة لديها مسؤولية اجتماعية كافية وقدرة على التنمية المستدامة.

 دفع الابتكار في الصناعة من خلال زيادة الإنفاق على البحث والتطوير

وفقًا للتقرير، طورت LONGi واحتفظت بمجموعة متنوعة من تقنيات الخلايا والوحدات الجديدة عالية الكفاءة، سعياً وراء اختراقات في تقنيات مختلفة مثل TOPConبنوع n و TOPCon بنوع p و HJT بنوع n و HJT بنوع p، وكما طورت الشركة بشكل إبداعي خلية HPBC (الاتصال الخلفي الهجين الخامل)، وتواصل تعزيز الإنتاج الضخم والتحويل للخلايا والوحدات الجديدة عالية الكفاءة. وفي يوم 23 يونيو، أعلنت LONGi عن كفاءة تحويل قياسية عالمية جديدة بنسبة 26.5 % لخلاياها الكهروضوئية غير المتجانسة (HJT). وتم تحقيق الرقم القياسي الجديد على رقائق السيليكون أحادي البلورية M6 (274.4 سم 2) بالحجم الكامل، الذي تم التحقق من صحته في الاختبارات المنفذة من قبل معهد أبحاث الطاقة الشمسية (ISFH) في هاملين في ألمانيا، مما يمثل طفرة جديدة في كفاءة الخلايا الكهروضوئية السيليكونية كبيرة الحجم أحادية البلورية.

 فيما يتعلق بمتطلبات أداء رقائق السيليكون التي تتطلبها تقنية الخلايا الكهروضوئية الجديدة، فقد حققت الشركة الإنتاج المتوافق للمواد الخام والمعدات والمواد المساعدة والروابط الأخرى، مما تقدم ضمان الاحتياطيات التقنية الكافية وضمان الإنتاج الضخم لتوريد رقائق السيليكون لتكنولوجيا الخلايا الكهروضوئية الجديدة.

في يوم 25 يوليو 2022، بدأ المعهد المركزي للبحث والتطوير التابع لشركة LONGi عملياته رسميًا في مقره العالمي. والمعهد المركزي للبحث والتطوير التابع لشركة LONGi هو مرفق عالمي المستوى للشركة لإجراء البحث والتطوير في صناعة الطاقة الكهروضوئية. وتكمن أهمية مشروع البحث والتطوير للشركة في قدرتها على جذب مواهب البحث العلمي من الدرجة الأولى، ودفع تحويل وتطبيق إنجازات البحث العلمي، وتسريع التوسع في صناعة الطاقة الخضراء.

 تعتقد الشركة أن المعهد المركزي للبحث والتطوير التابع لشركة LONGi سوف يجتذب أكثر من 4000 من موهبة البحث العلمي الراقي، مع أن يكون أكثر من 85% من الموظفين حاصلين على درجة الماجستير أو الدكتوراه، وحوالي 20% من الموظفين هم من كبار الباحثين في مجال طاقة جديدة.

حتى النصف الأول من عام 2022، حصلت LONGi على 1808 براءات اختراع مرخصة من مختلف الأنواع، واستثمرت 3.670 مليار يوان في البحث والتطوير، وهو ما يمثل 7.28% من إيرادات التشغيل. وخلال الفترة المشمولة بالتقرير، بلغت خسارة انخفاض قيمة الأصول الثابتة 472 مليون يوان، مما حافظ على الجودة الرائدة في الصناعة لمعدات وأصول الشركة.

تعزز إمكانات السوق العالمية التوسع والتخطيط المستمرين

 وفقًا لتقرير حديث صادر عن الوكالة الدولية للطاقة (IEA)، فإن القدرة التصنيعية العالمية للخلايا الكهروضوئية قد تحولت بشكل متزايد من أوروبا واليابان والولايات المتحدة إلى الصين على مدى العقد الماضي، وتكون الصين رائدة في الاستثمار والابتكار التكنولوجي.

في هذا العام، جلبت LONGi سلسلة الصناعة بأكملها إلى منغوليا الداخلية لأول مرة. وبدأ في بناء مشروع سبائك ورقاقات السليكون أحادي البلورية بـ46 جيجاوات ومشروع الخلايا الكهروضوئية أحادية البلورية عالية الكفاءة بـ30 جيجاوات ومشروع الوحدة الكهروضوئية بـ5 جيجاوات جميعها في المنطقة الصناعية الخالية من الكربون في أوردوس.

بالإضافة إلى ذلك، يكون مشروع الخلايا الكهروضوئية أحادي البلورية عالي الكفاءة بـ15 جيجاواط في منطقة شيشيان الجديدة بمقاطعة شنشي ومشروع الخلايا الكهروضوئية عالية الكفاءة بـ5 جيجاواط بمنطقة نينغشيا ومشروع الخلايا الكهروضوئية عالي الكفاءة بـ4 جيجاواط في تايتشو ومشروع الوحدة الكهروضوئية بـ10 جيجاواط في جياشينغ ومشروع الوحدات الكهروضوئية بـ10 جيجاواط. في ووهو ومشاريع أخرى إما قيد الإنشاء أو في مرحلة الإعداد.

صرحت جمعية الصناعة الكهروضوئية الصينية سابقًا أن تطوير السوق العالمية للخلايا الكهروضوئية قد يبدأ في التسارع، ومن المتوقع أن يتم تركيب 205-250 جيجاوات في هذا العام، ومن المتوقع أن يتم تركيب 85-100 جيجاواط منها في الصين. وحددت LONGi هدف الشحن العالمي لرقائق السيليكون أحادية البلورية حول 90 جيجاواط -100 جيجاواط (بما في ذلك الاستخدام الداخلي) وهدف الشحن للوحدات حوالي 50 جيجاواط – 60 جيجاواط (بما في ذلك الاستخدام الداخلي). وتخطط LONGi في تحقيق إيرادات تشغيلية تزيد عن 100 مليار يوان في عام 2022. 

حول لونجى

تبذل لونجي (كود الشركة في بورصة شنغهاي: 601012) قصارى جهدها لبناء شركة تكنولوجيا الطاقة الشمسية الأكثر قيمة على مستوى العالم، وتتخذ "إجادة استغلال أشعة الشمس، لخلق عالم الطاقة الخضراء" رسالة لهًا، وتتمسك بمفهوم العلامة التجارية المتمثل في "الاستقرار والموثوقية والريادة التكنولوجية"، وتركز على الابتكار التكنولوجي، وتستهدف متطلبات العملاء على مستوى العالم، وتبني قطاعات الأعمال الخمس الكبرى: رقاقات السيليكون أحادي البلورية، ومكونات البطاريات الكهربية، وحلول التوزيع الصناعي والتجاري والمنزلي، ومعدات الطاقة الهيدروجينية، لتشكل القدرة لحلول "كهرباء خضراء" + "هيدروجين أخضر" التي تدعم التنمية العالمية الخالية من الكربون. في عام 2020، بادرت لونجي بالانضمام إلى المبادرات الدولية لمنظمة المناخ RE100، EP100، EV100. ومن خلال صياغة هدف الكربون العلمي SBTi، تواصل الشركة تعزيز التنمية المستدامة بها، ومساعدة ثورة الطاقة، والمساهمة في بناء "الأرض الخضراء". للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.LONGi.com.