لتكنولوجيا طاقة الهيدروجين فازت بمناقصة أكبر مشروع طاقة هيدروجين خضراء في العالم

أخبار عالمية
2022.5.10

يمكن للمشروع تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 485 ألف طن سنويًا

بعد عام واحد فقط من إنشائها، فازتLONGi لتكنولوجيا طاقة الهيدروجين بمناقصة المشروع النموذجية لطاقة الهيدروجين الخضراء لشركة سينوبك لتزويد معدات التحليل الكهربائي القلوي الكبيرة الرائدة في العالم. وهذا المشروع هو أول مشروع طاقة الهيدروجين الخضراء بسعة تزيد عن 10000 طن في الصين، وهو أيضًا أكبر مشروع طاقة الهيدروجين الخضراء في العالم حتى الآن.

اجمالي مبلغ الاستثمار يبلغ 3 مليارات يوان صيني، سيبني المشروع محطة الطاقة الكهروضوئية بـ300 ميجاوات ومحطة لإنتاج الهيدروجين بالتحليل الكهربائي للماء، ويمكن توليد 618 مليون كيلوواط ساعة من الطاقة الكهربائية الخضراء و 20 ألف طن من الهيدروجين الأخضر سنويًا.

من المتوقع أن يكتمل المشروع ويدخل حيز التنفيذ في يونيو 2023، مما يقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 485 ألف طن سنويًا، مما يساعد صناعة النفط والغاز في الصين على تحقيق أهداف خفض الانبعاثات وإزالة الكربون.

 لتكنولوجيا طاقة الهيدروجين تكون معترف بها اعتمادا على التكنولوجيا المبتكرة

ستوفر LONGi لتكنولوجيا طاقة الهيدروجين معدات التحليل الكهربائي للمياه الكبيرة على المستوى الرائد العالمي، وتجهز بالمحلل الكهربائي 4 مقابل 1 - نظام جهاز فصل الغاز عن السائل لتحقيق قدرة إنتاج الهيدروجين بـ4000 متر مكعب عادي/ ساعة. وتم تصميم النظام والتحقق من صحته لتحقيق الأداء الرائد المتمثل في كثافة التيار الكهربائي العالية والاستهلاك المنخفض للطاقة والمساحة الصغيرة للمساعدة في تقليل التكاليف. وتكون استجابة حمولة النظام في مستوى مللي ثانية، والجهاز يتوافق مع مصادر طاقة IGBT، وهي الأنسب لإنتاج الهيدروجين على نطاق واسع باستخدام الطاقة المتجددة.

قال السيد لي تشن قوه المؤسس والمدير التنفيذي لـ LONGi إن في عملية إنتاج الهيدروجين، أثبتت الممارسة أن معدات التحليل الكهربائي لطاقة الهيدروجين لـ LONGi تكون موثوقة وآمنة واقتصادية وعملية. وستواصل الشركة زيادة الاستثمار في البحث والتطوير لتعزيز ابتكار التكنولوجيا والمنتجات. ومع بناء المصانع الرقمية والذكية، ستصل قدرة انتاج المحلل الكهربائي القلوي لـ LONGi إلى 1.5 جيجاواط بحلول نهاية عام 2022 و 5 جيجاواط بحلول نهاية عام 2025.

حول لونجى

تبذل لونجي (كود الشركة في بورصة شنغهاي: 601012) قصارى جهدها لبناء شركة تكنولوجيا الطاقة الشمسية الأكثر قيمة على مستوى العالم، وتتخذ "إجادة استغلال أشعة الشمس، لخلق عالم الطاقة الخضراء" رسالة لهًا، وتتمسك بمفهوم العلامة التجارية المتمثل في "الاستقرار والموثوقية والريادة التكنولوجية"، وتركز على الابتكار التكنولوجي، وتستهدف متطلبات العملاء على مستوى العالم، وتبني قطاعات الأعمال الخمس الكبرى: رقاقات السيليكون أحادي البلورية، ومكونات البطاريات الكهربية، وحلول التوزيع الصناعي والتجاري والمنزلي، ومعدات الطاقة الهيدروجينية، لتشكل القدرة لحلول "كهرباء خضراء" + "هيدروجين أخضر" التي تدعم التنمية العالمية الخالية من الكربون. في عام 2020، بادرت لونجي بالانضمام إلى المبادرات الدولية لمنظمة المناخ RE100، EP100، EV100. ومن خلال صياغة هدف الكربون العلمي SBTi، تواصل الشركة تعزيز التنمية المستدامة بها، ومساعدة ثورة الطاقة، والمساهمة في بناء "الأرض الخضراء". للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.LONGi.com.