التقدم في الأنظمة الشمسية على الأسطح: اجتماع ناجح بواسطة لونجي يستكشف نماذج المشاريع والتقنيات

أخبار عالمية
2023.6.12

اجتمع خبراء الطاقة الشمسية في فندق لانكاستر بلازا، بيروت، يوم الجمعة 8 يونيو 2023، في ندوة تدريبة تحت عنوان "التقدم في نماذج المشاريع، وتقنيات الأنظمة الشمسية على الأسطح". نظمت شركة «لونجي - LONGi» الندوة التدريبية بالتعاون مع شركة «SOFAR» وشركة «Noon For Renewable Energy»، وكيل لونجي في المنطقة. شارك في الندوة 80 ممثل من الخبراء في الطاقة الشمسية ومركبي المشاريع الكهروضوئية، ومهندسي المبيعات، وعدة أشخاص من العاملين في شركات الهندسة والمشتريات والتشغيل (EPC) لمناقشة أحدث التوجهات والابتكارات في مجال الطاقة الشمسية.

وكان هذا الحدث أول إطلاق فعلي لأكاديمية لونجي الشمسية «LONGi Solar Academy»، في بيروت، وهو برنامج تدريبي شامل يهدف إلى تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة للتفوق في صناعة الطاقة الشمسية.

الأكاديمية التي تحمل شعار " كل شخص قادر على أن يصبح خبيراً في الطاقة الشمسية!"، مخصصة لدعم الشركات في منطقة الشرق الأوسط. يكتسب المشاركون رؤى ومهارات قيمة في تقنيات الطاقة الشمسية وحلول لونجي المتطورة، لتعزيز خبرتهم في المجال.

خلال الفعالية، تبادل المتحدثون المتميزون خبراتهم، في أفضل ممارسات تركيب الأنظمة الشمسية، والتكامل لمكونات نظام الطاقة الشمسية، كما شارك أحد المهندسين، تجربة تركيب ألواح «Hi-MO 6» من لونجي، في أول مشروع على الأسطح يضم هذه الألواح في لبنان باستطاعة 40 كيلوواط.

وعززت المناقشات الجذابة فرصة التواصل بين الخبراء، وسمحت للمشاركين التواصل مع المهنيين الذين يشاركوهم التفكير والشغف في قطاع الطاقة المتجددة.

وغطت الدورات التدريبية التي أجرتها الأكاديمية، مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك المعرفة في الطاقة الشمسية، والتدريب المخصص، وتدقيق الموقع، وشهادات بالتعاون مع السلطات المحلية وفرص التعلم الإلكتروني.

كما أتيحت الفرصة للحاضرين لاستكشاف ميزات وفوائد وتطبيقات ألواح «Hi-MO 6»، واكتشاف كيف يمكن لهذه المنتجات المتطورة أن تساهم برفع مشاريع الطاقة الشمسية الخاصة بهم نحو آفاق جديدة.

وشهد الاجتماع حضورا متميزا من المتخصصين في مجال الطاقة الشمسية، بما في ذلك العاملين في المبيعات وخبراء من شركات الهندسة والمشتريات والتشغيل (EPC) وممثلون من مختلف الجهات العاملة في قطاع الطاقة الشمسية، وقدم منصة لتبادل المعرفة والتعاون لدفع الصناعة إلى الأمام.

وفي ختام الفعالية، أعرب المنظمون عن امتنانهم لجميع المشاركين وأكدوا مجددًا التزامهم بدعم تقدم تقنيات الطاقة الشمسية ونمو الصناعة في هذا المجال.

حول لونجي

تأسست (لونجي-LONGI) عام 2000. منذ تأسيسها وهي تسعى لأن تكون شركةً رائدةً لتقنيات الطاقة الشمسية في العالم، مع التركيز على خلق القيمة التي يتطلع إليها العملاء في سبيل التحول الكامل للطاقة المتجددة.

وفي إطار مهمتها المتمثلة في تحقيق أفضل ما في الطاقة الشمسية لبناءٍ عالمٍ أخضر” كرّست “لونجي” نفسها للابتكار التكنولوجي. فأنشأت 5 قطاعات أعمال تغطي: خلايا وألواح رقائق السيليكون أحادية البلورة، حلول الطاقة الشمسية التجارية والصناعية الموزَّعة وحلول الطاقة الخضراء ومعدات الهيدروجين. شحذت لونجي قدراتها لتوفير الطاقة الخضراء كما تبنّت مؤخراً منتجاتِ وحلولِ الهيدروجين الخضراء لدعمِ التنمية العالمية الخالية من الكربون.