أعلنت عن تسجيل رقم قياسي عالمي جديد لكفاءة الخلايا LONGi

أخبار عالمية
2022.12.21

[شيان، الصين/ يوم 15 ديسمبر 2022] شركة LONGi (يشار إليها فيما يلي باسم "LONGi") أعلنت أنه مع رقاقة السيليكون أحادية البلورية كاملة الحجم M6 وعملية إنتاج ضخمة مطورة مستقلا، حققت LONGi رقما قياسيا عالميا جديدا لكفاءة الخلايا. من بينها، بلغت كفاءة الخلايا الشمسية غير المتجانسة بنوع P 26.56%، وبلغت كفاءة الخلايا الشمسية غير المتجانسة من السيليكون الخالية من الإنديوم 26.09%. وقد أثبتت هذه النتائج من قبل معهد هاملين لأبحاث الطاقة الشمسية (ISFH) في ألمانيا.

من أجل حل نقاط الألم طويلة الأمد للخلايا غير المتجانسة، ركز فريق البحث والتطوير لشركة LONGi على الطلب في السوق والابتكار التكنولوجي، وحققت كفاءة تحويل جديدة لرقائق السيليكون التجارية المخدرة بالغاليوم، بحيث كانت أعلى من 26.12% المعلن عنها في سبتمبر من هذا العام بنسبة 0.44%.

فيما يتعلق بالخلايا الشمسية غير المتجانسة من السيليكون الخالي من الإنديوم، استخدم الفريق مواد أخرى أرخص وصديقة للبيئة بدلا من الأفلام الموصلة الشفافة التقليدية القائمة على الإنديوم لتحقيق كفاءة جديدة، مما يعكس مرة أخرى إمكانات تكنولوجيا الخلايا الشمسية غير المتجانسة من حيث التحسين التكنولوجي وخفض التكاليف. ويوفر عمل البحث والتطوير أيضا حلا محتملا للصناعة- تحقيق إنتاج ضخم على نطاق واسع اعتمادا على الإنديوم، مما يشير إلى مسار إنتاج الخلايا غير المتجانسة على مستوي تيراواط.

منذ أبريل 2021، حطمت LONGi ما لا يقل عن 12 رقما قياسيا عالميا لكفاءة تحويل الخلايا في المجالات التقنية لخلايا TOPCon بنوع n ونوع p وخلايا غير متجانسة بنوع n ونوع p وخلايا غير متجانسة خالية من الإنديوم.

بالنظر إلى المستقبل، تواصل الشركة استكشاف المجالات المتطورة للتطور التكنولوجي في صناعة الخلايا الكهروضوئية، وتسريع العملية التجارية لمنتجات الخلايا غير المتجانسة، والمساهمة في تحقيق أهداف تحويل الطاقة العالمية.

حول لونجى

تبذل لونجي (كود الشركة في بورصة شنغهاي: 601012) قصارى جهدها لبناء شركة تكنولوجيا الطاقة الشمسية الأكثر قيمة على مستوى العالم، وتتخذ "إجادة استغلال أشعة الشمس، لخلق عالم الطاقة الخضراء" رسالة لهًا، وتتمسك بمفهوم العلامة التجارية المتمثل في "الاستقرار والموثوقية والريادة التكنولوجية"، وتركز على الابتكار التكنولوجي، وتستهدف متطلبات العملاء على مستوى العالم، وتبني قطاعات الأعمال الخمس الكبرى: رقاقات السيليكون أحادي البلورية، ومكونات البطاريات الكهربية، وحلول التوزيع الصناعي والتجاري والمنزلي، ومعدات الطاقة الهيدروجينية، لتشكل القدرة لحلول "كهرباء خضراء" + "هيدروجين أخضر" التي تدعم التنمية العالمية الخالية من الكربون. في عام 2020، بادرت لونجي بالانضمام إلى المبادرات الدولية لمنظمة المناخ RE100، EP100، EV100. ومن خلال صياغة هدف الكربون العلمي SBTi، تواصل الشركة تعزيز التنمية المستدامة بها، ومساعدة ثورة الطاقة، والمساهمة في بناء "الأرض الخضراء". للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.LONGi.com.