أظهرت LONGi التكنولوجيات والقدرات المهنية الواسعة في مكافحة التصحر العالمي للأراضي باستخدام تكنولوجيا الطاقة الكهروضوئية في المؤتمر الخامس عشر للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر.

أخبار عالمية
2022.5.18

 [يوم 16 مايو 2022، شيان في الصين] في يوم 9 مايو 2022، افتتح المؤتمر الخامس عشر للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر في أبيدجان في كوت ديفوار. ويجمع المؤتمر الخامس عشر للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر قادة من الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني وأصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين من جميع أنحاء العالم لتعزيز الإدارة المستدامة للأراضي في المستقبل.

في يوم 16 مايو 2022، شارك السيد لي تشن قوه المؤسس والمدير التنفيذي لـ LONGi في فعالية "الخلايا الكهروضوئية تمكّن الأراضي والشعب - من الفقر إلى الازدهار" التي نظمتها كلية العلوم الاجتماعية لجامعة تسينغهوا. وخلال الفعالية، قدم الخبرات والأفكار الغنية للشركة حول استخدام تكنولوجيا الطاقة الكهروضوئية لمنع تصحر الأراضي وتنفيذ الاستعادة البيئية.

يعتبر تصحر الأراضي مشكلة عالمية، ويكون لها آثار خطيرة على الأمن البيئي والقضاء على الفقر والاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والتنمية المستدامة. ولمعالجة معضلة التنمية الحالية التي تواجه الأراضي الجافة العالمية، قد يكون الحل المتكامل الذي يجمع بين الطاقة الكهروضوئية والإدارة المستدامة للأراضي خيارًا قابلاً للتطبيق.

في السنوات القليلة الماضية، عملت LONGi والعديد من الممارسين في صناعة الطاقة الكهروضوئية بلا كلل على أبحاث تكنولوجيا الطاقة الكهروضوئية في مكافحة التصحر والاستعادة البيئية. وقامت LONGi ببناء المشروع التجريبي حول "الطاقة الكهروضوئية + مكافحة التصحر" في صحراء كوبوقي الصينية لاستكشاف نموذج التنمية البيئية الخضراء المتمثل في "توليد الطاقة فوق الألواح والزراعة تحت الألواح والزراعة بين الألواح" في المناطق المتصحرة.

أثبت عدد كبير من الأمثلة أن توليد الطاقة الكهربائية بالخلايا الكهروضوئية ومكافحة التصحر لهما أوجه تآزر بين الموارد. وتوفر الموارد الصحراوية الوفيرة وظروف أشعة الشمس الكافية موارد الأرض والضوء المطلوبة لتوليد الطاقة الكهربائية بالخلايا الكهروضوئية، ويمكن للفوائد التي يجلبه توليد الطاقة الكهربائية بالخلايا الكهروضوئية أن تزيد بشكل فعال من قيمة الأرض. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للأجهزة الكهروضوئية الكبيرة أيضًا منع إشعاع ضوء الشمس على الأرض، وتقليل من تبخر المياه، وتعزيز بشكل فعال نمو واستعادة الغطاء النباتي، الأمر الذي سيكون مفيدًا لتطوير صناعة الزراعة وتربية الحيوانات.

السيد لي تشن قوه المؤسس والمدير التنفيذي لـ LONGi أشار إلي أن مع الانخفاض المستمر في تكاليف توليد الطاقة الكهربائية بالخلايا الكهروضوئية في العالم، لم يصبح نموذج "الطاقة الكهروضوئية + مكافحة التصحر" هذا حلاً لاستعادة البيئة الإيكولوجية للأراضي في الصين فحسب، بل يوفر أيضًا مرجعًا للحوكمة العالمية لتصحر الأراضي من الفقر إلى الازدهار، ويشرح بشكل كامل رؤية التنمية المستدامة لـ"الخلايا الكهروضوئية تمكّن الأراضي والشعب".

كما قال: إذا أمكن استخدام 1% من المناطق الصحراوية في العالم لتوليد الطاقة الكهربائية بالخلايا الكهروضوئية، فيمكن تلبية جميع احتياجات الطاقة للبشرية. وعندما يتم تحويل 70% من المناطق الصحراوية في العالم إلى واحة، يمكنها امتصاص جميع انبعاثات الكربون الناتجة عن الأنشطة البشرية. في هذا الوقت، يمكن حل جميع المشاكل الاجتماعية والبيئية التي تسببها انبعاثات الكربون بسهولة. هذا هو بالضبط مفهوم التنمية المستدامة "Solar for Solar (تصنيع المنتجات الكهروضوئية بالطاقة الكهروضوئية) الذي تأمل LONGi في تحقيقه.

عند التطلع إلى المستقبل، تأمل LONGi في أن تتعاون المزيد من شركات الطاقة الكهروضوئية في الابتكار التكنولوجي، واستكشاف المزيد من الحالات العملية العالمية "الطاقة الكهروضوئية + الاستعادة البيئية"، ودعم أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 (SDGs) بإجراءات عملية من أجل تحقيق التنمية المستدامة للبشرية جمعاء.

حول لونجى

تبذل لونجي (كود الشركة في بورصة شنغهاي: 601012) قصارى جهدها لبناء شركة تكنولوجيا الطاقة الشمسية الأكثر قيمة على مستوى العالم، وتتخذ "إجادة استغلال أشعة الشمس، لخلق عالم الطاقة الخضراء" رسالة لهًا، وتتمسك بمفهوم العلامة التجارية المتمثل في "الاستقرار والموثوقية والريادة التكنولوجية"، وتركز على الابتكار التكنولوجي، وتستهدف متطلبات العملاء على مستوى العالم، وتبني قطاعات الأعمال الخمس الكبرى: رقاقات السيليكون أحادي البلورية، ومكونات البطاريات الكهربية، وحلول التوزيع الصناعي والتجاري والمنزلي، ومعدات الطاقة الهيدروجينية، لتشكل القدرة لحلول "كهرباء خضراء" + "هيدروجين أخضر" التي تدعم التنمية العالمية الخالية من الكربون. في عام 2020، بادرت لونجي بالانضمام إلى المبادرات الدولية لمنظمة المناخ RE100، EP100، EV100. ومن خلال صياغة هدف الكربون العلمي SBTi، تواصل الشركة تعزيز التنمية المستدامة بها، ومساعدة ثورة الطاقة، والمساهمة في بناء "الأرض الخضراء". للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.LONGi.com.